أسرار النجاح في إختيار تخصصك الجامعي

بقلم : آيات حلاحلة

من تجربة واقع عشناها في بداية الانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية حيث تشتت الأفكاروالأذهان في اختيار التخصص الجامعي المناسب … لما يحمله الموضوع من أهمية كبيرة خصوصاً في ضوء غياب عنصر الإرشاد التعليمي بمعناه المطبق في الجامعات والمدارس الثانوية.

اِقرأ المزيد: أسرار النجاح في إختيار تخصصك الجامعي

" نجاح المشاريع ليس حظاً أو سحراً ، هو فقط عمل جاد وخبرة

بقلم : شيماء عواودة

إن تحديد المهام بوضوح، ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب و تحديد الأهداف هي وراء نجاح المشاريع، فالمهمات المحددة بوضوح تجذب المواهب للمشروع و تشجع الأفراد على تقوية الالتزام بالفريق ، كذلك وجود أشخاص مناسبين لديهم مهارات و خبرات .

اِقرأ المزيد: " نجاح المشاريع ليس حظاً أو سحراً ، هو فقط عمل جاد وخبرة

العمل التطوعي

بقلم: آيات حلاحلة

يعد العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه رمزاً من رموز تقدم الأمم وازدهارها، فالأمة كلما ازدادت في التقدم والرقي، ازداد انخراط مواطنيها في أعمال التطوع الخيري، كما يعد الانخراط في العمل التطوعي مطلب من متطلبات الحياة المعاصرة التي أتت بالتنمية والتطور السريع في كافة المجالات.

اِقرأ المزيد: العمل التطوعي

التطور الوظيفي

بقلم : شيماء عواودة

قال جاكوب مورجان :" اجتذب المواهب الجديدة ، جهز قادة أفضل و ابن مؤسسة تنافسية "

من أحد الأمور الهامة التي حدثت في السنوات الأخيرة أن زمن العمل التقليدي بدأ يتغير ، و أن الطريقة الوحيدة للاستمرار بالعمل هي تحدي الصعاب المتعلقة بكيفية العمل و القيادة و بناء الشركات ، فالموظف الثانوي قديماً لم يكن ذو أهمية، أما الآن، فقيمتهم أكبر من أي وقت مضى، و لا يقل أهمية عن الموظف الأساسي .

اِقرأ المزيد: التطور الوظيفي

انضم لقائمتنا البريدية